بمبادرة طيبة من وحدة العلاقات الثقافية في كليتنا زارت قناة الرشيد الفضائية مبنى المختبر الخدمي المركزي  وذلك في يوم الاربعاء الموافق 2016/6/29  .

واطلعت ملاكات القناة على واقع المختبر والذي يشمل العديد من الاجهزة التخصصية والمعدات الحديثة .

 وأجرت ملاكات القناة لقاءاً موسعا مع الاستاذ الدكتور خالد فهد علي عميد كلية التربية للعلوم الصرفة / ابن الهيثم بحضور مدير المختبر د. رائد السياب.

وخلال اللقاء شدد عميد  الكلية على أهمية البحث العلمي مؤكدا ان الخطوة تأتي لترصين البحوث العلمية وزيادة فاعليتها ، وتطويرها ، ممايقلل الفجوة في مجال البحوث العلمية مع الدول المتقدمة.

كما تناول اللقاء العديد من المواضيع التي تمحورت حول دور المختبر في تسهيل وتوفير كل ما يحتاجه الباحثون في إنجاز بحوثهم .

 من جانبه أكد مدير المختبر د. رائد على أهمية توفير كافة المستلزمات داخل المختبر الخدمي . مبديا جاح هذه التجربة ومردودها الايجابي على كليتنا وجامعتنا والجامعات العراقية الاخرى.

 

كما تم اجراء لقاءات مع عدد من الباحثين في المختبر في مقدمتهم د. احسان عرفان اختصاص علم الوراثة .

ويأتي ذلك في أطار دعم عمادة الكلية وأيمانا منها بالجهود التي يبذلها الباحثون في مواكبة التطور والتقدم  الحاصل في عجلة العلم و الارتقاء بمستوى البحث العلمي في الجامعات العراقية على أسس علمية رصينة.

 

كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثمAuthor posts

Avatar for كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثم

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham) اقسام الكلية هي: قسم الفيزياء قسم الكيمياء قسم علوم الحياة قسم الرياضيات قسم الحاسبات

Comments are disabled.